Wednesday, September 22, 2010

من هو ناصر پورپیرار

    من هو ناصر بوربیرار؟


  المفکر الشهیر ناصر بوربیرار (ایرانی ولد فی طهران)


     هذا المفکر الفارسی استثناء فی قاعدة الباحثین الإیرانیین حیث شذ عن الخطاب الفارسی المهیمن لمدة أکثر من قرن على الساحة الفکریة المعاصرة فی إیران باطروحاته الجدیدة حول تاریخ إیران بالنظر إلى تاریخ إیران قبل الإسلام، فهو یعتمد ویرکز على النقوش الحجریة التی کتبت فی تلک الفترة، کمصدر معتمد. بینما یرفض الوثائق التی انتجت بعد قرون من دخول الإسلام، مثل الشاهنامة، حیث یعتبرها أساطیر شعوبیة حیکت قبل قرن أو قرنین من أجل مواجهة العرب والإسلام و یرى أن للیهود دوراً کبیراً فی صیاغة التاریخ الإیرانی.و هم الذین أتوا بقوروش الأخمینی لینتقم لهم من بابل التی سبتهم وأبادوا شعوب ایران القدیمة   وبین النهرین بمجزرة تدعی بوریم أتی ذکرها فی کتاب إستر للیهود ، یحتفلون بها ا إلی یومنا هذا وهی مما أدت إلی إنقطاع النسل فی فلات إیران. ویرى أن علماء الآثار والمستشرقون الیهود قاموا بتهویل منزلة الحضارةالما تدعی الفارسیة قبل الإسلام خلافاً لحقیقتهم فی التاریخ، لتعمیق الهوة بین الإیرانیین والعرب. حیث أن 90% من مؤرخی التاریخ الإیرانی هم من الیهود، مثل غیریشمن وداریشتید واشکولر  ویقول أن الآثار التی تنسب إلی الأخمینیین والاشکانیین والساسانیین مجعولة ومزورة خلقوها الیهود فی عهد رضا شاه بهلوی لعزل الفرس من المسلمین بإعطائهم هویة کاذبة ،و خلافاً للفکر القومی الفارسی، ینتقد الفکر الشعوبی المعادی للعرب، ویعتقد أن لا توجد لغة تدعی فارسیة بل أنها لهجة من الهاجات العربیة خلقت قبل 300 عاما بتداخل اللهجات وأیادی یهودیة وأیضا یری أن إیران خلت من بعد وقعة بوریم وتجدد السکن وأنشئت المدن کإصفهان وشیراز وتبریز وطهران فی زمن قریب جدا .و أیضاً إنه یری أن بعد وقعة بوریم بدأ تألیف الکتب من جدید فی شرق الأوسط قبل 4 قرون وأی کتاب ینسب لقبله کذب و مؤامرة یهودیة  لتفریق المسلمین وتأسیس المذاهب ویعتقد أن الإسلام لم ینتشر بالسیف ولم یفتح المسلمون إیران فی عهد المایسمی بالساسانیین لأن لا یوجد ساسانیون وأصلا لا توجد سکنة فی إیران  

       وله عدة تألیفات  فی تاریخ ایران وأشهر کتاب  له هو کتاب "12 قرنا من السکوت". وهو یعنی السکوت الحضاری لإیران بعد إبادة بوریم الذی استمر 12 قرناً قبل الإسلام. وکذلک کتاب "برج إلى الماضی ((پلی بر گذشته)) الذی فی نفس المواضیع وله الکثیر من المتابعین  فطبعها فی دار نشر له تدعی (( کارنج))www.karangbooks.com وثم مُنع  هذا المفکر العظیم  من نشر تألیفاته فقام بطبعها خارج ایران  حرصا علی نشر الحقائق علی حسابه الشخصی  وبعد هذا أدرج مقالاته فی موقعه wwww.naria.ir  وثم فی مدونة narya.blogsky.com
وترجمت تألیفاته للعربیة  ومنها هذه المدونة ألتی  شرفتم فیها

No comments:

Post a Comment